الأخبار

رئيس حزب الأمة القومي بغرب كردفان: الاتفاق الإطاري ينصب في مصلحة الشعب السوداني

اكد الأستاذ حسن شيخ الدين رئيس حزب الأمة القومي بولاية غرب كردفان ان الاتفاق السياسي الإطاري ينصب في مصلحة الشعب السوداني لإتخاذه الحوار والتفاعل السلمي منهجاً لمعالجة القضايا وتوحيد الجيش والقوى المدنية.
وأوضح في الندوة السياسية التي نظمها حزب الأمة القومي بساحة الحرية بمدينة الفولة ان الاتفاق الإطاري يعتبر حجر أساس للدولة المدنية ويعمل على توسعة دائرة المشاركة بالحوار البناء للوصول إلى الأهداف المنشودة .
وطالب الأستاذ شيخ الدين بإزالة القضايا العالقة بقية الوصول إلى الاتفاق النهائي. وقال ان قضية شرق السودان التي شغلت الراي العام هي قضية عادلة ولا تقل اهمية عن قضايا المناطق التي تعاني التهميش .
وأعرب رئيس حزب الأمة القومي بغرب كردفان عن أسفه على ظاهرة إغلاق الطرق القومية وتعطيل الحياة العامة .
ودعا القوى السياسية بالولاية إلى نبذ العنصرية التي بدأت تدخل في الممارسة السياسية والتي وصفها بالمرض العضال في تمزيق المجتمعات، مطالبا الادارة الاهلية بالعودة إلى دورها في إيقاف الأزمات ومعالجة قضايا مجتمعاتها.
من جهته، أكد القيادي بحزب الأمة القومي بولاية شمال كردفان الأستاذ حامد سالم بليلة ان المشاكل السياسية في السودان لا تحل إلا عبر الحوار والتفاوض، وأضاف ان تعقيد المشهد السياسي في البلاد نتج عن الخلافات السياسية الفاشلة التي أثرت على الوضع الإقتصادي والاجتماعي، مشيراً إلى الصراعات القبلية والصراعات الاهلية التي طالت كافة ارجاء البلاد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى