الأخبار

خالد عمر : بدء فعاليات قضايا الشرق بـ(الإطاري) قبل نهاية يناير

أعلن الناطق باسم العملية السياسية خالد عمر يوسف عن تولي الالية الثلاثية الدعوة وتسير أعمال الأنشطة الخاصة بالسلام وشرق السودان.
وفي الأثناء تواصلت إجتماعات لجنة التنسيق المشتركة بين القوى الموقعة على الإتفاق الاطاري والآلية الثلاثية لإكمال النقاش حول القضايا الأربع المتبقية في المرحلة النهائية للعملية السياسية .
وأبان الناطق الرسمي باسم العملية في تصريح أمس إن الاجتماع استمع إلى تصورات الأنشطة الخاصة بالسلام وشرق السودان، حيث تمت إجازة الخطة العامة بأن تتولى الآلية الثلاثية الدعوة وتيسير أعمال الفعاليتين، بما فيها ضمان أوسع مشاركة ممكنة لأصحاب المصلحة ومن قوى ثورة ديسمبر المجيدة، على أن تبدأ اليوم الخطوات التحضيرية لبداية إنعقادها قبل نهاية شهر يناير الجاري.
وأضاف خالد أن الإجتماع شدد على أن هدف الفعاليتين هو تعزيز عملية تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان بإزالة العوائق السياسية والعملية التي تقف أمامه، ووضع الأسس الصحيحة لمعالجة قضايا شرق السودان بما يحقق إستقرار الإقليم وشمول الحل وإنصاف مواطنيه وإزالة كافة أشكال التهميش عنه.
وقال الناطق الرسمي باسم العملية السياسية أن اللجان المعنية بالتحضير والترتيب ستواصل عملها إعتباراً من اليوم، وستشرك الرأي العام في كل الخطوات المقبلة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى