الأعمدة

الريال استحق اللقب والهلال السعودي الاحترام !

 

& توج ريال مدريد ببطولة مونديال العالم للأندية على حساب الهلال السعودي بعد مباراة ماراثونية هجومية ممتعة من الطرفين منذ البداية وحتى صافرة النهاية في أجمل المباريات النهائية منذ تأسيس البطولة على الاطلاق بكل ماتعنية الكلمة من معاني ، اداء خرافي وبذل وعطاء وهجوم مفتوح وأهداف غزيرة بلغت ثمانية أهداف بالتمام والكمال وحقق ريال مدريد اللقب بفوزه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة واستحق الريال اللقب والهلال السعودي الاحترام .
& سجل للريال فينيسيوس جونيور نجم المباراة هدفين ومثلهما فالفريدي وهدفا للقائد كريم بنزيما .
& سجل أهداف الهلال السعودي كل من موسي ماريغا هدفا وثنائية للاعب لوسيانو فيتو .
& الحكم الإنكليزي انتوني تايلور نجح في إدارة المباراة بالمتابعة واللياقة العالية وصحة القرارات والتفاهم مع مساعديه .
& حقق فلامنغو البرازيلي المركز الثالث بعد تغلبه على الأهلي المصري بأربعة أهداف مقابل هدفين وشهدت المباراة إضاعة علي معلول ركلة جزاء للأهلي وطرد اللاعب خالد عبدالفتاح وبهذا الفوز حصد فلامنغو الميداليات البرونزية .
& في البريميرليغ واصل ارسنال نزيف النقاط وخسر نقطتين ثمينتين بتعادله مع ضيفه برنتفورد بهدف لمثله في مباراة تألق فيها دفاع الضيوف بالاستماتة عن مرماهم حتى صافرة النهاية ، ويبدو أن رجال ارتيتا محتاجين لايجاد حلول ناجعة لأن مبارياتهم باتت صراعات من العيار الثقيل كونهم في صدارة البطولة .
& وبنفس النتيجة تعادل وست هام يونايتد وتشيلسي ، وبورنموث ونيوكاسل والأخير بات ملك التعادلات في الجولات الأخيرة ومطالب المدرب الشاطر إيدو هاو باجراء تعديلاته في تكتيكاته .
& جندل ليستر سيتي ضيفه توتنهام في كينج باور بأربعة أهداف لهدف في مباراة قوية ذكرتنا بأيام ليستر الذهبية عندما برع وحقق لقب الدوري الانكليزي تحت قيادة المدرب الإيطالي رانييري .
& في قمة حقيقة يرحل مانشستر يونايتد إلى ملعب الآن رود ليواجه اصحاب الضيافة ليدز يونايتد في مباراة لاتحتاج إلى مقدمات للحساسية التاريخية بين الناديين وكان ليدز ارغم رجال تن هاج على التعادل في اولدترافورد في الجولة السابقة الأربعاء في قمة نارية !
&حقق فولهام فوزا غاليا على ضيفه نوتنغهام فورست بثنائية سجلها وليان ومانور سلومون .
& وعاد وولفرهامبتون بانتصار ثمين من ملعب سينت ماري على مضيفه ساوثهامبتون بهدفين لهدف رغم أنه أكمل المباراة منقوصا بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه ماريو ليمينا في الدقيقة السابعة والعشرين فوز مستحق والفريق في كان في اشد الحاجة الماسة له .
& في استهلالية دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا خسر الهلال أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي بهدف وبنفس النتيجة خسر المريخ امام الترجي التونسي في الملعب الأولمبي حمادي العقربي وتبقى تصحيح الاخطاء مطلوبة والعودة بقوة في الجولات المقبلة للفريقين .
& المختصر المفيد : الريال كسب اللقب والهلال السعودي استحق الاحترام !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى