الرياضة

تيباس: لابورتا قد يضطر للاستقالة بسبب فضيحة نيغريرا

ما زالت الفضيحة التي تم الكشف عنها وتداولتها تقارير بشأن ​برشلونة​ تتفاعل. وانتشرت تكهنات حول العقوبات المحتملة على النادي، في حال ثبوت وجود أموال مدفوعة من قبله لتوجيه الحكام.

وكانت إذاعة “كادينا سير” الإسبانية قد نشرت مستندات تشير إلى قيام برشلونة بدفع ما يصل إلى 1.4 مليون يورو، إلى شركة يمتلكها خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، عندما كان الأخير يتولى منصب نائب رئيس لجنة التحكيم في الليجا.
رئيس رابطة الدوري الإسباني، ​خافيير تيباس​، تحدث عن القضية فقال: “موقف الاندية من القضية؟ هناك قلق عميق لدى معظم الفرق، حتى في برشلونة، الأضرار الناتجة عن الأمر كبيرة”.
وتابع: “هناك قضية واضحة للغاية، لن أختبئ وراء الأندية بشأن هذه القضية، لقد وضع ​الليغا​ استراتيجية واضحة للغاية لمتابعة الفساد الرياضي”.
وأضاف: “أريد أن يتم التحقيق في القضية بشكل كامل، لقد شرحت بالفعل ما ستفعله الليغا، من بين أمور أخرى كتبنا رسالة إلى مكتب المدعي العام مع بعض المعلومات التي قد تساعد في التحقيق”.
وعما إذا كان الأمر يستوجب استقالة رئيس برشلونة ​خوان لابورتا​، قال تيباس: “أعتقد أنه سيتعين عليه فعل ذلك إذا لم يشرح الأمر بشكل جيد أو بطريقة أكثر منطقية، لقد أدلى ببعض التصريحات السطحية، لقد أشار برشلونة في بيانه إلى أن جميع أندية كرة القدم تفعل ذلك! الأمر لا يتعلق بثلاثة مواسم بل بمواسم عديدة”.
وعما إذا كان موقف برشلونة أسوأ بسبب الفضيحة الحالية، أم مشكلة ​يوفنتوس​ بسبب اختراق القواعد المالية، قال تيباس: “في الوقت الحالي قضية يوفنتوس أكثر خطورة بسبب الإدانة، ولكنني أرى أدلة أكثر جدية ضد برشلونة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى