الأخبار

بيان محامو الطوارئ : ( حول اعتقال الثائر مؤمن “ود زينب ” )

نتابع في محامو الطوارئ بقلق بالغ حملة الاعتقالات المنظمة والممنهجة التي تقوم بها القوات المسلحة بواسطة هيئة الاستخبارات العسكرية ، والتي ظلت تستهدف اعضاء لجان المقاومة وناشطين وفاعلين مدنيين يعملون لايقاف الحرب .
تستمر هذه الحملة دون اي مسوغ قانوني يخول القوات المسلحة سلطة القبض ودون توجيه اي تهم منذ إندلاع حرب 15أبريل العبثية وفي ظل غياب تام لجميع أجهزة إنفاذ القانون والنيابة العامة.

تفأجنا في محامو الطوارئ بخبر إعتقال الثائر مؤمن الشهير بــ”ودزينب” بواسطة قوة تتبع للجيش بمستشفى النو بأمدرمان حيث ظل يرابط مع اخرين معرضين حياتهم وسلامتهم للخطر من اجل استمرار الخدمة في الوقت الذي غابت فيه الدولة عن اداء واجبها ساعياً لتوفير الرعاية الصحية للمرضى والجرحى و المصابين وأقتادته الى جهة غير معلومة لدينا حتى الآن .

إننا في محامو الطوارئ ندين هذه الإعتقالات التعسفية والتي ظلت يتبعها طرفي الحرب المتقاتلين ضد المدنيين وبدون اي مسوغ قانوني في ظل غياب تام لأجهزة العدالة من نيابة عامة وقضاء في وقت خطير تشهده البلاد منذ إندلاع الحرب فيها.
وعليه نحذر في محامو الطوارئ من التربص بهم من قبل طرفي الحرب مما يضعف الدور الهام الذي تقوم به غرف الطوارئ في تقديم العون الانساني للمدنيين في مناطق الحرب و الولايات الاخرى . و وقف التعرض للمدنيين و عدم الزج بهم في الحرب بأي شكل من الاشكال ، ونحمل الطرفين كامل المسئولية وضمان أمن و سلامة متطوعي غرف الطوارئ كما نطالبهم بالإفراج الفوري عن المعتقلين منهم دون قيد أو شرط.
#لاللحرب
#إعلام_محامو_الطوارئ
22 يوليو 2023م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى