الرياضة

اثارة ومتعة في انطلاق ” كأس جاهز للنخبة ” للكرة الطائرة.. الاهلي يواجه الفيصلي .. والهلال يلاقي الابتسام

المركز الاعلامي – الرياض زهير بن جمعة الغزال


وسط اثارة مرتقبة، تنطلق مساء غد الأحد منافسات النسخة الـ 24 من بطولة كأس جاهز للنخبة للكرة الطائرة، والتي تحتضنها صالة مدينة الامير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف على مدى اربع أيام ” تقام بنظام الدوري من دور واحد “، بمشاركة الفرق أصحاب المراكز الـ 4 الأولى في منافسات دوري جاهز للكرة الطائرة، وهي على الترتيب: الأهلي، الهلال، الابتسام ، والفيصلي.
وسيشهد اليوم الأول من البطولة إقامة مواجهتين من العيار الثقيل، تجمع أولاهما فريقي الاهلي والفيصلي عند تمام الساعة الـ (4.30) عصراً، حيث يقود اللقاء تحكيميا محمد الهزيم كحكم أول وصالح البنيه كحكم ثاني ومسفر الرشدة كمسجل.
فيما يلتقي الهلال والابتسام في المواجهة الثانية والتي تقام عند تمام الساعة الـ (7:00) مساء، ويقودها تحكيميا منصور القحطاني كحكم أول وخالد الحديثي كحكم ثاني وياسر اسماعيل كمسجل.
السجل الذهبي للنخبة
حين الحديث عن تاريخ بطولة النخبة للكرة الطائرة، حيث نجح الهلال في الظفر بـ 15 لقبا من أصل 23 نسخة، حيث كانت النسخة الأولى للبطولة في الموسم (1998 – 1999) شاهدة على أولى الألقاب للفريق الهلال
ويحتل الأهلي المركز الثاني في قائمة الأبطال التاريخيين للبطولة، حيث نجح في تحقيق 7 ألقاب كان اخرها في الموسم الرياضي (2021 – 2022)، في الوقت الذي كان الوحدة هو الفريق الوحيد الذي تمكن من اختراق السجل الذهبي للبطولة بتحقيقه اللقب في الموسم (2013 – 2014).
الهلال ثابت .. والابتسام يتسلح للنخبة
سجل الهلال اسمه كالفريق الوحيد ضمن الفرق المشاركة ببطولة النخبة الذي لم يقم باستعارة أي لاعب محلي ولم يبدل أي من أجانبه الثلاثة برونو ليما وأرتم وتوبا، في الوقت الذي عمد فيه الأهلي والفيصلي لاستعارة لاعب محلي، تمثل في مازن المولد من الاتحاد للأهلي، وعبد الله المجدوعي من الوحدة للفيصلي.
أما الابتسام، فقد تسلح للبطولة التي تقام على أرضه وبين جماهيره من خلال استعارة المحليين حسن عبد الباقي من الترجي وبندر الزهراني من الاتحاد، والتعاقد مع المحترف الفنزولي مونتويا، لينظم للثنائي الأجنبي ريموند وفلايزر.
” SCC ” .. استعدادات استثنائية
أنهت قناة SCC الرياضية كافة استعداداتها لتقديم تغطية مميزة تليق بحجم البطولة التي تعد مسك ختام بطولات الكرة الطائرة السعودية، حيث ستقوم بنقل مباشر لكافة مباريات كأس جاهز للنخبة، والتي سيصاحبها استديو تحليلي مختص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى