الأخبار

الاتحادي الديمقراطي الأصل يرحب باعادة بفتح الحدود السودانية مع ارتريا الشقيقة

 

 

ابدي الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل السوداني ترحيبه بقرار الرئيس عبدالفتاح البرهان باعادة فتح الحدود بين السودان واريتريا.
وأشاد الامين السياسي للحزب معتز الفحل بهذه الخطوة ووصف القرار بانه خطوة مهمة أتت في وقتها واضاف انها تجسد عمق العلاقة التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين ومضي الي القول بان اعادة فتح الحدود بين البلدين يسهم في تطوير مستويات التعاون والتنسيق بين البلدين ويساعد في اعادة التواصل بين الشعبين ويؤدي الي حرية حركة الافراد وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين .
وأكد الفحل إشادة الحزب الاتحادي وقيادته بمواقف دولة ارتريا الي جانب الشعب السوداني وعبر عن ارتياح ورضاء أهل السودان عن مواقف الرئيس اسياس افورقي ومواقف دولة ارتريا الداعمة والمؤازرة للسودان والساعية لوقف الحرب واحلال السلام في ربوع السودان .
ودعا الامين السياسي للحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل الذي يتزعمه الميرغني الشعبين الشقيقين والبلدين الجارين للاستفادة من هذه الخطوة التي وصفها بانها تصب في صالح الطرفين . وأشار الفحل الي متانة وقوة العلاقة التي تربط بين ارتريا حكومة وحزبا وشعبا وبين الحزب الاتحادي الديموقراطي الاصل موضحا بان نائب رئيس الحزب السيد جعفر الصادق الميرغني كان قد التقي مع الرئيس اسياس افورقي رئيس دولة ارتريا خلال قمة رؤساء دول الجوار السوداني التي انعقدت مؤخرا في مصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى