الأعمدة

الكيزان هنا وهناك وجهان لعملة واحدة

واحدة فمثلما يولول كيزان الجيش من (تقدم) كيزان الدعم الدعم السريع اكثر ولولة.. استمعت قبل قليل لبوق
الشؤوم ونذيره الداعي الي دك الشمال والذي لايقل في مقته وعنصريته عن اخوانه عمسيب و(الانحرافي) وحياة عبد الملك وغيرهم من ربائب هذا التنظيم المدعو الربيع عبد المنعم وهو يتحدث عن أن اجتماعات أديس أبابا رفضت مني وجبريل لأنهم من دارفور..
وعلى ذات طريقة اخوانه في الله، تناسى أن (تقدم) فيها وداعم لها الطاهر حجر و(تقدم) تضم الهادي ادريس وكذلك سليمان صندل وفي( تقدم) محمد حسن التعايشي ونصر الدين عبد الباري وطه عثمان إسحاق، ويساند تقدم العديد من منظمات المجتمع المدني الدارفورية وكذلك المنظمات النسوية وان هناك من أتى من أقصي دارفور للمشاركة في #إجتماع_الراديسدون .
ودارفور الي جانب شرق السودان حصلا على ميز تفضيلية في هياكل التنسيقية ولكن (الكوز) الربيع الذي عندما تأتي كلمة كوز على لسانه يكاد يقفز من مقعده لانه لايستطيع أن يجرم اخوانه ويستعيض عنها بكلمة الفلول او دولة ٥٦ .. لم يرى كل اولائك الدارفوريين، وأراد أن يقول ان الاجتماع ماهو اللا امتداد لدولة ٥٦ العبارة المفضلة له لتجريم اهل الشمال، الغرض منه إعادة ابناء الميرغني والمهدي الي السلطة.
ولانبالغ أن قلنا أن الكيزان هنا وهناك لايدعمون طرفا فلا الذين يدعون دعما للجيش هم داعمين له ولا اولائك المصطفين مع الدعم السريع.. واستنادا على قاعدة (اذهب الي القصر رئيسا وسأذهب السجن حبيسا) لا استبعد أن يكون قروب واتساب واحد جامع لهم يوزعون الأدوار من خلاله فيما بينهم لان الذي ينادي بضرب الضعين بالطائرات هدفه إثارة اهل الضعين وتوفير علف للربيع لينسب تلك الدعوة للشمال كله وينادي بالمقابل بدك مروي وشندي ليوفر لياسر عبيد الله مادة يحرض بها اهل نهر النيل وجميعهم كيزان
#جدة_غير_وفيها_الخير
#إجتماع_الراديسدون
#قلبي_على_وطني
#حرب_كرتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى