الأعمدة

أضواء كاشفة عمر علي عبدالله : استراتيجيه جديدة للدوري القطري

+ اعتمد المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم الاستراتيجية – المقدمة من مؤسسة دوري نجوم قطر – الجديدة والتي تتعلق بتطوير الدوري لتقديم كرة قدم تنافسية و عالية الجودة و تطوير المستوى الاحترافي للأندية ، حيث تضمنت الاستراتيجية المحاور التالية :
– أولاً : تقليل عدد الأندية المشاركة في دوري نجوم قطر إلى 10 أندية للارتقاء بالمستوى الفني المتوازن والعالي الجودة ، بداية من الموسم2023/2024.
– ثانياً : استمرار العمل بنظام الصعود والهبوط من خلال المباراة الفاصلة ..
– ثالثاً : تلتزم الأندية باتفاقية المشاركة “الجديدة” للنادي و التي تتضمن المعايير الاحترافية اللازمة لتطوير مستوى الاحتراف للأندية و المسابقات بداية من الموسم 2022/2023 ..
– رابعاً : توزيع الإيرادات المالية المركزية من الحقوق التجارية و البث التلفزيوني للأندية وفقاً للآليات والمعايير الجديدة ، بداية من الموسم 2023/2024 ..
– خامساً : اعتماد آلية جديدة لاعطاء لاعبي المنتخب فرصة للمشاركة في الدوري لاثراء المنافسات المحلية فنياً بالإضافة إلى ارتفاع المستوى التنافسي بين جميع الأندية وفق معايير يحددها الاتحاد القطري لكرة القدم بعد التشاور مع الجهات و الإدارات المختصة بداية من الموسم 2023/2024 ..
– سادساً : استحداث فريق الاستكشاف المركزي (CST) و الذي يضم خبراء و اختصاصيين لتقديم خدمات للأندية لاستكشاف المدربين و اللاعبين المحترفين وفق القيم الفعلية و الكفاءة بداية من الموسم 2021/2022 ..
+ التعليق :
الابتكار والإبداع و التجديد من أهم وسائل الارتقاء بمستوى كرة القدم العالمية ، و إذا كانت مؤسسة دوري قطر تعتمد عليها فإن التطور و إستشراف المستقبل نحو الريادة والتميز المؤسسي يصبح شيئا بالضرورة علي أرض الواقع ..
+ يعتبر الدوري القطري من الدوريات العربيه القوية و يتابعه عشاق كرة القدم باهتمام بالغ كونه يضم المع نجوم الكرة من مختلف البلدان و يكفي فخراً إن أسماء كبيرة مثل بيب غوارديولا المدرب الأول في العالم اليوم لعب فيه من قبل إعتزاله و كذا تشافي و غيرهما ..
إن الاهتمام بالاستراتجيات الفنية المقدمة من خبراء اللعبة ، تعتبر من أساسيات كرة القدم العالمية و خطوة مهمة جدا كما ذكرت للتميز و الإبداع و التجديد الذي يواكب التطور في الكرة العالمية و هذا ما تفعله قطر اليوم ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى