الرياضة

جود بيلينغهام يفوز بالفتى الذهبي محققاً رقماً مذهلاً 97%

فاز جود بيلينجهام، لاعب وسط ريال مدريد وإنجلترا، بجائزة الفتى الذهبي لعام 2023 من صحيفة Tuttosport.
حصل بيلينجهام على نسبة مذهلة بلغت 97% من الأصوات ليحصل على جائزة هذا العام، وهو ما يعادل الرقم القياسي المسجل باسم كيليان مبابي لعام 2017 لأعلى نسبة من الأصوات التي تم الحصول عليها.

استمتع اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا بموسم نهائي رائع في بوروسيا دورتموند، مما قادهم إلى الفوز بأول لقب لهم في الدوري الألماني منذ عام 2012، ليخسروا المركز الأول في اليوم الأخير على يد بايرن ميونيخ.
منذ التوقيع مع ريال مدريد، أصبح بيلينجهام نجمًا عالميًا، حيث سجل 13 هدفًا وثلاث تمريرات حاسمة في 14 مباراة مع لوس بلانكوس. ولعه بتسجيل الفائزين في وقت متأخر – بما في ذلك خارج ملعبه أمام برشلونة في الكلاسيكو – والاحتفال الشهير بالأسلحة، جعله يصبح ميمي في إسبانيا أيضًا.
وفي خطاب قبول مسجل مسبقًا، قال بيلينجهام: “أردت فقط أن أشكر كل من صوت لي لجائزة الفتى الذهبي لعام 2023، وأنا أقدر ذلك حقًا. أود أن أشكر كل من كان جزءًا من رحلتي حتى الآن في برمنغهام”. ، دورتموند والآن مدريد، لم يكن الأمر ممكنًا بدونهم، هناك الكثير منهم وسأكون هنا لساعات لأذكرهم جميعًا!

وأخيرًا، والأهم من ذلك، عائلتي التي تقدم لي الدعم والتحفيز والحب كل يوم لمواصلة السعي. والآن بعد أن حصلت على هذه الجائزة الجميلة، أريد الاستمرار ودفع حدود إمكاناتي وآمل أن يكون هناك العديد من الجوائز القادمة.
وتفوق بيلينجهام على لاعبين أمثال جمال موسيالا لاعب بايرن ميونيخ، وأليخاندرو بالدي لاعب برشلونة، وتشافي سيمونز لاعب لايبزيج، وأنطونيو سيلفا لاعب بنفيكا. كما حصل مؤخرًا على كأس كوبا لكرة القدم من فرانس فوتبول في حفل الكرة الذهبية لعام 2023.
فاز لاعبان إنجليزيان آخران فقط بجائزة الفتى الذهبي من قبل – واين روني في عام 2004 ورحيم سترلينج في عام 2014. وكان آخر الحاصلين على جائزة الفتى الذهبي هم جافي في عام 2022، وبيدري في عام 2021 وإيرلينج هالاند في عام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى