الرياضة

غوارديولا يوجه سهامه نحو غاري نيفيل وجيمي كاراجر وميكا ريتشاردز

انتقد بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، نقاد سكاي سبورتس، جاري نيفيل وجيمي كاراجر وميكا ريتشاردز، بعد أن قيل إن فريقه أصبح راضيًا عن النجاح.
فاز السيتي بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز على التوالي وخمسة من آخر ستة ألقاب. ويسعى الفريق لتحقيق انتصاره الرابع على التوالي لكنه أهدر نقاطا في ثلاث مباريات متتالية أمام تشيلسي وليفربول وتوتنهام هوتسبير وخسر الصدارة في كل منها.

بعد أن فاز بثلاث فقط من آخر ثماني مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، حافظ السيتي أيضًا على نظافة شباكه مرة واحدة فقط – ضد مانشستر يونايتد في أولد ترافورد – في تلك الفترة. أثار نيفيل الرضا عن النفس خلال التغطية الأخيرة، في حين أبدى الآخرون تحفظاتهم الخاصة بشأن السيتي.
ورد جوارديولا: “إنه يعلم مدى صعوبة الأمر. وإلا لكان جاري نيفيل قد فاز بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز [على التوالي] في أفضل فترة لمانشستر يونايتد. لكنه لم يفعل ذلك”.
“لم يفز جيمي كاراجر بلقب مرة واحدة. ولم يفز ميكا ريتشاردز بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز على التوالي. لم يحدث ذلك أبدًا. لم يحدث ذلك أبدًا. هناك فرصة أكبر إذا لم يحدث ذلك من حدوثه. أمامنا ثلاثية واحدة فقط. إنها من الصعب جدًا [الفوز] مرارًا وتكرارًا.”

ثلاثة ألقاب متتالية، حققها هيدرسفيلد تاون وأرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد (مرتين) وفريق مانشستر سيتي الحالي، هي أطول سلسلة من الألقاب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يمتد 135 عامًا.
كان نيفيل جزءًا من فريق مانشستر يونايتد الذي حقق “ثلاثية خث” في 1998/99، 1999/00 و2000/2001 لكنه اعترف في سيرته الذاتية لعام 2011 أنه “من الصعب ألا تصبح راضيًا قليلاً” وكرس جهدًا كاملاً فصل من “The Hangover” بعد ثلاثية النادي عام 1999.
تمكن يونايتد من تحقيق ثلاثة أهداف متتالية مرة أخرى في 2006/07، 2007/08 و2008/09، على الرغم من أن نيفيل غاب عن الكثير من المباريات خلال تلك السنوات بسبب الإصابة. لقد أخطأوا بفارق ضئيل فقط في تحقيق المركز الرابع غير المسبوق في 2009/10 بعد أن أنهوا نقطة واحدة فقط خلف تشيلسي.

أقرب ما وصل إليه كاراجر للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز كان عندما احتل ليفربول المركز الثاني في موسمي 2001/2002 و2008/2009، بفارق سبع نقاط خلف أرسنال وأربع نقاط خلف مانشستر يونايتد على التوالي. وفي الوقت نفسه، فاز ريتشاردز باللقب مع مانشستر سيتي في موسم 2011/12.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى