الرياضة

أرسنال يخطو خطوة هامة نحو اللقب ويفوز على توتنهام العنيد

من ملعب توتنهام هوتسبير – تحرك آرسنال أربع نقاط واضحة في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه 3-2 في منافسي شمال لندن توتنهام.

تسابق المدفعيون في تقدم بثلاثة أهداف قبل الاستراحة بعد أن نجا من عاصفة توتنهام المبكرة، لكن رجال أنج بوستيكوجلو احتشدوا في الشوط الثاني واقتربوا بمرارة من المطالبة بنقطة غير محتملة.

يلعب مانشستر سيتي في وقت لاحق من المركز الثاني يوم الأحد ويمكنه تقليل الفجوة في آرسنال إلى نقطة واحدة مع الفوز في نوتنغهام فورست، ولكن المهمة التي أنجزت لجانب ميكيل أرتيتا في الوقت الحالي، مما أدى إلى إزالة أصعب العقبات الأخيرة لإنهاء الموسم.

كيف تكشفت اللعبة؟

كان لدى آرسنال الكرة في الشبكة بعد 13 دقيقة من خلال كاي هافيرتز، لكن العلم ارتفع للتسلل ضد مارتن أوديغارد في البناء.

ولكن بعد دقيقتين، أخذ الزوار زمام المبادرة من زاوية. كان تسليم بوكايو ساكا نحو البريد القريب متجها إلى شبكته الخاصة من قبل بيير إميل هوجبيرغ.

بعد فترة وجيزة من التأخر، ضرب توتنهام المنصب من خلال كريستيان روميرو، الذي لم يتمكن رأسه من على بعد بضعة ياردات بعد زاوية جيمس ماديسون إلا من العثور على المستقيم.

في 22 دقيقة، اعتقد توتنهام أنهم مستوا. سقط تصريح آرسنال من الزاوية إلى بيدرو بورو، الذي أطلق النار على صندوق مزدحم وسقطت الكرة بلطف على ميكي فان دي فين للاكتساح ما وراء ديفيد رايا. ومع ذلك، بعد مراجعة VAR مطولة، تم استبعاد الهدف لأكثر التسللين هامشية ضد الهولندي.

بدلا من ذلك، صعد آرسنال بعد ذلك اثنين. تم رفض توتنهام استئنافين جزائيين في نهاية واحدة قبل أن يسقط المدفعيون في الطرف الآخر ويسجلوا، حيث اختار هافيرتز ساكا بكرة رائعة فوق القمة، وقطع الجناح داخل بن ديفيز قبل تحديد موعد المنزل.

قبل الاستراحة، صنع آرسنال ثلاثة، مع دخول هافرتز في الفعل، متجها إلى المنزل من زاوية ديكلان رايس.

حاول توتنهام سحب واحد للخلف في نهاية الشوط الأول عندما قام بورو بربط كرة تتجاوز ويليام صليبا وغابرييل ماغالهايس إلى سون هيونغ مين، لكن الكوري الجنوبي تزلج على جهوده كثيرا لإحباط الدعم المنزلي.

في الشوط الثاني، سعى المضيفون إلى الحصول على موطئ قدم مرة أخرى واقتربوا من روميرو، الذي تغلب على رايا على عرضية ديجان كولوسيفسكي لكنه لم يتمكن من إبقاء محاولته منخفضة.

أراد توتنهام ركلة جزاء عندما سقط كولوسيفسكي تحت تحدي من غابرييل قبل أن يذهب آرسنال مباشرة إلى الطرف الآخر واقترب من الطرف الرابع، مع إنكار إصبع قدم غولييلمو فيكاريو ساكا.

سحب توتنهام واحدة مرة أخرى بطريقة هزلية بعد علامة الساعة مباشرة. تم إخماد ركلة راية الفقيرة من الخلف من قبل روميرو، الذي وجد هذه المرة الجزء الخلفي من الشبكة بنصف كرة طائرة.

تم حرمان توتنهام مرة أخرى من ركلة جزاء عندما تلقى ديفيز ركلة في الفخذ من رايس ولكن تم تسليمه واحدة بعد مراجعة VAR. صعد الابن ووجد الزاوية العليا لإعداد الانتهاء من المدرج.

ألقى المضيفون كل رجل إلى الأمام لمدة ست دقائق من الوقت الإضافي ولكنهم لم يتمكنوا من العثور على التعادل وتمسك أرسنال بثلاث نقاط ثمينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى