الأعمدة

ياأبيض … ياأسود يابرهان إإ

أكد مجلس السيادة الانتقالي السوداني أهمية تنفيذ مخرجات قمةإيغاد التي عُقدت في جيبوتي الشهر الماضي، بلقاء رئيس مجلس السيادة  قائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع  محمد حمدان دقلو حميدتي ,هذه الفقرة في بيان  المجلس المؤقر للأسف الشديد تؤكد حالة الارتباك الكبير في خطاب حكومة بورتسودان ورؤيتها المتقلبة والمتذبذبة في  الأزمة السودانية التي طحنت الشعب بسبب أزمة حكم بين ساسة قذرين ليس لديهم أدنى أخلاقيات السودانيين من الرحمة والرجولة وهمهم الأكبر السلطة لتمرير مصالحهم الذاتية دون مراعاة لمعاناة الشعب كونها ليست في أولياتهم والمؤسف دخول المؤسسة العسكرية والدعم السريع في اللعبة السياسية كادوات لتحقيق أهداف الساسة ..

.. البرهان في جبيت وفي أكثر من مناسبة رفض مقابلة حميدتي والصلح مع الدعم السريع وطالبهم بالخروج من منازل المواطنين والمصالح الحكومية واعتبرهم مليشيا ارهابية .

.. احتجت الخارجية السودانية عن الاستقبال الرسمي  لقائد الدعم السريع في جولته  الأفريقية واستدعت سفراء بعض الدول .

.. اعترضت الخرطوم عبر بيانات للخارجية عن لقاء البرهان وحميدتي .

.. إعلان المقاومة الشعبية لدحر التمرد وأخرها تعيين ترك رئيسا لها وإعلان الزحف لتحرير الخرطوم والجزيرة ..

.. رفض البرهان المشاركة في قمة إيقاد في كمبالا المقبلة .

.. كل القرارات السابقة تؤكد أن الجيش يريد مواصلة الحرب لاجتثات السرطان كماذكر في أكثر من مناسبة ..

.. الأجتماع الأخير لمجلس السيادة يؤمن على تنفيذ مقررات قمة جيبوتي السابقة في شق لقاء قائد الجيش وقائد الدعم السريع , ..

.. قمة التناقض في التعامل مع الأزمة فقرار مجلس السيادة بتسمية محمد حمدان دقلو قائد للرعم السريع يتنافي مع نعته بقائد المليشيا ومطالبة الأمم المتحدة بتصنيفها قوات ارهابية , في الحقيقة الارتباك بلغ مرحلة لايمكن تجاوزها ويبدو أن حالة من عدم الاتزان في اتخاذ القرارات تاره بالرفض وتارة بالتراجع ونقول شغل المراوغة  في القضايا المصيرية تكلفته باهظة على الشعب والوطن .

.. أخر الكلم : ياأبيض … ياأسود يابرهان !!!

أ

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى