الرياضة

انطلاقة مثيرة حماسية للجولة الثانية للدوحة الدولية لقفز حواجز الفروسية

 

الإيطالي جاوديانو يتوج بطلا في النجمتين والأربعة
الفنلندية ايفيلينا توفيك بطلة الأربعة نجوم
فرسان قطر يواصلون تألقهم في جولات الدوحة بأرقام مبهرة
متابعة فايز عبد الهادى واللجنة الاعلامية

انطلقت اليوم الخميس منافسات الجولة الثانية من بطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024 التي تمتد على مدار 3 أيام بميدان لونجين الخارجي في الشقب- عضو مؤسسة قطر- بإقامة 6 أشواط مختلفة لفئتي النجمتين والأربعة نجوم بارتفاعات متباينة، بالإضافة إلى شوط لفرسان المستقبل على ارتفاع 80 سم و 100 سم.
وشهدت أشواط الجولة السبع أكثر من 240 مشاركة من قبل فرسان دوليين مصنفين وفرسان من قطر والمنطقة، الخليجية وبمجموع جوائز بلغت قيمتها أكثر من 500 ألف يورو.
سعيد جمعة أول فئة النجمتين

وتصدر الفارس القطري سعيد حمد جمعة الشوط الأول في فئة النجمتين على ارتفاع 120 سم، بتحقيقه 31.4 ثانية، تبعه السعودي عبدالله آل الشيخ ثانيا بـ 31.89 ثانية، في حين جاء ثالثا الفارس القطري محمد ناصر القاضي بـ 32.29 ثانية. قام بتتويج الفائزين محمد جابر الخيارين، مدير إدارة تعليم الفروسية بالشقب.
وجاء الشوط الثاني لفئة النجمتين على ارتفاع 130 سم سعوديا، حيث حل السعودي عبدالعزيز العيد في المركز الأول بتحقيقه 28.69 ثانية، في حين جاء ثانيا الفارس محمد سعيد حيدان بزمن قدره 29.57 ثانية وثالثا مواطنه غانم ناصر القاضي بـ 30.3 ثانية. وفي نهاية الجولة، قام فيصل الكحلة، مدير بطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024 بتتويج الفائزين .
أما الشوط الأخير من فئة النجمتين والذي جاء على ارتفاع 145 سم فقد شهد تألق الإيطالي ايمانويل جاوديانو بحصوله على المركز الأول بزمن قدره 62.16 ثانية، تلاه في المركز الثاني الفارس القطري غانم ناصر القاضي بـ 65.82 ثانية، في حين جاءت ثالثة الفارسة الدنماركية ريكي باركر بزمن قدره 66.51 ثانية. قام بتتويج الفائزين أحمد جابر الملا، نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

فرسان المستقبل يظهرون مستويات واعدة
وحرصا من الاتحاد القطري للفروسية على تهيئة فرسان المستقبل وإتاحة فرصة المنافسة في بطولة ذات طابع دولي، تم إقامة شوط لهم على ارتفاع 80 سم و 100 سم بـ 41 مشاركة. وشهد الشوط إثارة بين الفرسان، وفي نهاية الشوط قام عوض القحطاني، نائب مدير بطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024 بتتويج وتوزيع جوائز تشجيعية لفرسان المستقبل.

مستويات فنية عالية ٤ نجوم

وفي الشوط الأول من فئة الأربعة نجوم على ارتفاع 140 سم، تألقت الفارسة السويسرية نادجا ستينر لتحصل على المركز الأول بتحقيقها لـ 29.65 ثانية، وفي المركز الثاني الفرنسية لويس سدران بزمن قدره 31.67 ثانية، تلاها في المركز الثالث مواطنها أنطوان ايرمان بـ 32.06 ثانية
. وقام عامر محمد الحميدي، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للفروسية بتتويج الفائزين.
أما الشوط الثاني على ارتفاع 145 سم لنفس الفئة، فقد شهد تألق الإيطالي ايمانويل جاوديانو مرة أخرى في أشواط اليوم الأول من الجولة الثانية، بتحقيقه المركز الأول في زمن قدره 23.47 ثانية، وحل مواطنه روبرتو بريفيتالي ثانيا بتحقيقه 25.02 ثانية، وجاء في المركز الثاني مكرر السعودي عبدالرحمن الراجحي بـ 25.02 ثاني
. وتوج الفائزين أحمد يوسف الحمادي، مدير الإدارة التجارية بالشقب.


وشهد آخر أشواط فئة الأربعة نجوم على ارتفاع 150 سم عكس عقارب الساعة من الجولة إثارة كبيرة بين الفرسان، حيث تمكنت الفارسة الفنلندية ايفيلينا توفيك من تحقيق المركز الأول بزمن قدره 59.36 ثانية، وجاء ثانيا السعودي عبدالله الشربتلي بـ 60.24 ثانية، في حين جاء ثالثا الفرنسي سيمون ديلستر بزمن قدره 61.81 ثانية.
وقامت الدكتورة إيمان الأنصاري، مديرة العلاقات الحكومية والشؤون العامة في آل عبدالغني موتورز بتتويج الفائزين .
وتعليقا على بدء منافسات الجولة الثانية من جولات الدوحة الدولية للفروسية، أعرب عوض القحطاني، نائب مدير بطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024 عن سعادته بمستوى المشاركة الذي باتت تحظى به بطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024، مؤكدا أن أعداد الفرسان المشاركين في منافسات جولات الدوحة الدولية في تصاعد مستمر، الأمر الذي يجعل من الجولات القادمة استثنائية، وبخاصة منافسات فئة الأربعة نجوم، والخمسة نجوم التي سوف تشهد مشاركة مجموعة من المصنفين العالميين.
وأضاف “إن جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024 تمثل بداية استثنائية لموسم الفروسية لهذا العام، وتمثل دفعة معنوية قوية لفرساننا لتطوير مهاراتهم ورفع مستوياتهم، خاصة وأن بعض أشواط الجولة شهدت تألق فرسان الأدعم”
كما نوه بالقول إن البطولة تعزز من السياحة الرياضية والتأكيد على أن الدوحة عاصمة للرياضة، لا سيما أنها تتزامن مع عدد من البطولات الرياضية الدولية التي تستضيفها الدولة خلال هذه الفترة.
جدير بالذكر أن بطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024 تتألف من 3 جولات دولية، حيث تم تخصيص الجولة الأولى والثانية لفئة النجمتين وفئة الأربع نجوم، أما الجولة الثالثة والأخيرة فتضم فئة الخمس نجوم وفئة النجمتين. وتحظى البطولة في نسختها لهذا العام برعاية كل من: بنك الدوحة (الراعي الرسمي)، وآل عبدالغني موتورز (شريك النقل الرسمي)، وشركة وايت ايفينت (شريك التواصل الاجتماعي)، وجلف كرافتس (شريك الترويج)، وبشراكة استراتيجية من قبل كل من اللجنة الأولمبية القطرية والشقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى