الأعمدة

* فارق كبير بين بارحة ناغلسمان و ليلة توماس توخيل..الفارق ليس فقط في التوقيت..إنما فارق في كل شيء.. محمد العولقي

* بايرن ميونيخ غول المانيا و أسد أوروبا.. نزعوا أنيابه.. قلموا أظافره ..خربوا ساعات لياليه الخادعة..ألقوا به في غياهب جب مظلم..لم يعد البايرن إلا أسدا عجوزا مفلسا منكسرا يقتات على فضلات القطط..
* عودة إلى الوراء قليلا..أيام ناغلسمان المغدور به ظلما و عدوانا.. لم يكن بحوزته هذا الغلاكتيكوس المتاح أمام توماس توخيل..كانت الرحلة إلى إيطاليا للأسد الأحمر ترفيهية..يلتهم البيتزا و السباغيتي و يعود و في جيبه بوليصة تأمين..
* خسارة بايرن ميونيخ من لاتسيو الإيطالي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.. متوالية حسابية مع توماس توخيل..لا يمكن للمشجع البافاري إلا أن يغمض عينيه ثم يفتحهما على خسارة جديدة للبايرن مينشن..
* هل هي لعنة ناغلسمان؟
هل هو سم زعاف تجرعه البايرن من أوليفر كان الذي أدخل كبير القوم في خبر كان؟
* بالتأكيد المسألة أكبر بكثير من توماس توخيل..ليست مجرد أسلوب لعب..أو أخطاء فردية..أو طرد لاعب..أو تآمر الحظ و هروب التوفيق.. إنها مسألة تتعلق بذات بايرن ميونيخ نفسه..بكبريائه الذي يباع هذه الأيام على الرصيف و في الشارع..بغياب الحافز أو الدافع..خلل في منظومة إدارة بايرن ميونيخ..
* قلب القيصر فرانس بيكنباور لم يحتمل رؤية الأسد الهصور و هو يتسول في الدوري الألماني و يتوسل في دوري الأبطال و يهان في كأس ألمانيا..توقف قلب بيكنباور عن العمل.. و معه توقف النبض في بايرن ميونيخ..
* إنه العار..وحده هذا المانشيت الصغير يختزل غيبوبة الجرح في بايرن ميونيخ.. نعم إنه العار..عار أن يمسح بك باير ليفركوزن بلاط الأرض و يجعلك مسخرة في المانيا كلها..عار أن يأتي فريقا مغمورا بالكاد يصل لوزن الذبابة فيوجه لك صفعة على الخد في كأس ألمانيا..عار أن يتجرأ لاتسيو و يرقص بالإيطالي على بقايا كرامة الأسد المريض..
* سبحان الذي يغير و لا يتغير.. بالأمس كان بايرن ميونيخ يفرغ كل الغابات بزئيره..كان الجميع ينامون بدري و يتركون الساحة لملك الغابة المفترس..اليوم تبدلت الأحوال..كل فريق مهما صغر شأنه بتمنى مواجهة بايرن ميونيخ..ترى من الذي أوصل كبير بافاريا إلى حافة الإفلاس و المهانة؟
* هل هي فعلا لعنة ناغلسمان الذي أقيل عشية عودته من ملعب جوزيبي مياتزا فائزا على إنتر ميلان غول إيطاليا؟
أم رداءة أسلوب توماس توخيل الذي عاد من لاتسيو بفضيحة جديدة قد تعجل بخروجه من الباب الضيق؟
* تخيلوا .. فريق يضم جنابري و مانويل نوير و توماس مولر و لوري سانيه و أوباميكانو و ديفيز و كيمتش و جمال موسيلا و كومان و هاري كين..أصبح بكل هذا الغلاكتيكوس يثير الشفقة كلما لعب مع توماس توخيل..
* زمن تهالك فيه بايرن ميونيخ و تحلل نفسيا و فنيا و تكتيكيا و إداريا.. و النتيجة استسلام أمام البعوضة و هي تدمي مقلة الأسد..!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى