الأعمدة

من أجواء المونديال .. ايقاعات 1 ديسمبر … يوميات الصحافة

المغرب لايكفيها الصعود وتتطلع للصدارة ..عنوان إختاره الزميل الأستاذ مفتي محمد سعيد لعموده الرياضي في صحيفة العرب القطرية .. وكتب فيه يقول.. امال العرب والأفارقة على السواء تتعلق اليوم بمنتخب المغرب لمواصلة روائعه أمام كندا والعبور للدور ثمن النهائي وتكرار انجازه الذي حققه عام 1986. الفوز على كندا المتذيلة للمجموعة والمودعة للمونديال هو الطريق المباشر للمغرب للعبور مع الستة عشر الكبار دون النظر لنتيجة مباراة كرواتيا والدنمارك التي تقام في نفس التوقيت.

ونقرأ في صحيفة الوطن..في صدر صفحتها الأولى مايلي .. أداء مشرف للأخضر .. تونس تودع بفوز تاريخي … ونشرت الوطن تقريرا للزميل أكرم الفرجابي بالعناوين التالية .. يبتهجون بالبطولة ويتابعون المباريات .. صغار بشغف الكبار .. القطريون نجحوا في تصدير السعادة لأطفالهم … واختارت الوطن لمانشيت ملحقها الرياضي مايلي..
الارجنتين تعود للصدارة بثنائية ووداع حزين للمكسيك والسعودية … دراماتيكية.

ونقرأ في الراية مايلي.
فرحة وغصة ..نهاية دراماتيكية مثيرة تفض الاشتباكات في المجموعتين الثالثة والرابعة. التونسي يودع بفوز تاريخي .. والاسترالي يصفع الدنماركي ويخطف بطاقة العبور ..الصدارة الارجنتينية الفرنسية تجنب الكبيرين المواجهة بينهما في ثمن النهائي.
الارجنتيني يتصدر المجموعة الثالثة بثنائية والبولندي يخسر ويتأهل ..الفائز والمهزوم يدا بيد إلى ثمن النهائي . التانجو ضرب موعدا مع الاسترالي ..والبولندي يصطدم بالفرنسي في ثمن النهائي.
مقابل 207 ملايين دولار في الموسم ..رونالدو على ابواب النصر السعودي.

ونقرأ في الشرق ما يلي. المغرب تحمل امال العرب . مشاركة مشرفة للسعودية .. وتونس تودع مع الأسف والاحترام .. كلنا المغرب اليوم .. الأخضر السعودي ودع المونديال مرفوع الرأس رغم الخسارة من المكسيك .. ياحسافة .. فرنسا تتصدر وترافق أستراليا ..تونس تتفوق على بطل العالم وتودع المونديال.
الكنغر الأسترالي يقصي الدنماركي.
كرواتيا وبلجيكا ..قمة الفرصة الأخيرة.
قمة العبور بين اليابان والأسبان.
طموحات كوستاريكا تصطدم بالماكينات الألمانية.
في مواجهة حاسمة أمام كندا ..أسود الأطلس تتطلع للتأهل والصدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى