الأقتصاد

شركة انفوي التركية للطاقة توفر الطاقة الشمسية “سولار” لمشاريع شمال دارفور

بحث المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية شمال دارفور “بالانابه” المه‍بحث اندس محمود ابوالحسن محمود اليوم بمقر الوزارة بالفاشر مع وفد من رجال الأعمال والمستثمرين الأتراك الزائر للولاية حاليا برئاسة مدير شركة انفوي التركية التي تعمل في مجال الطاقة الشمسية ورئيس اتحاد المستثمرين فرحات ابوسكرات، كيفية توفير احتياجات الولاية من الطاقة الشمسية”سولار” والتي باتت تمثل واحدة من ركائز احداث التنمية الشاملة في دول العالم.
ورحب المدير العام المناوب لوزارة البنى التحتية في اللقاء بوفد المستثمرين الأتراك، مشيدا بالمساهمات التي ظلت دولة تركيا تقدمها للولاية، مؤكدا حوجة الولاية الملحة لانقاذ مشروعات الطاقة الشمسية بإعتبارها الأنسب والاقل تكلفة لتوفير الطاقة التي وتساعد في أحداث التنمية والتطور في شتي مجالات الحياة.
ومن جهته قال مدير شركة انفوي التركية رئيس اتحاد المستثمرين الأتراك ان زيارتهم الى الولاية جاءت بغرض التباحث مع السلطات المختصة لإجراء الدراسات الفنية والهندسية اللازمة لتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية عبر الوزارت المختصة حتي ينعم المواطن بامداد توليد كهربائي آمن ومستقر بالولاية.
وقد تطرق الجانبان بالنقاش حول إمكانية قيام الشركة بانارة الشوارع الرئيسية لمدينة الفاشر بالطاقة الشمسية ومن ثم الانطلاق الى المجالات الأخرى
يذكر انه قد حضر اللقاء مديرو التوليد الحراري والتوزيع بالشركة السودانية للكهرباء ومدير ادارة الطاقة الشمسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى