الأعمدة

برشلونة يسطع ويتوج بالسوبر وانخفاض سعر الريال في السعودية #أرسنال يحسم ديربي لندن ويغرد في صدارة البريميرليغ.

 

& توج برشلونة بكأس السوبر الإسباني للمرة الرابعة عشرة في تاريخه بعد سطوع نجمه في سماء الرياض وجندل ريال مدريد التعبان بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة استعاد فيها البلوغرانا سطوته وهيبته المفقودة منذ سنوات وبعرض خيالي ويفوز تشافي بأول القابه كمدرب مع برشلونة واستحق بعد صبر ومثابرة واستطاع بناء فريق شبابي رهيب بقيادة الثنائي بيدري وجابي وأمامهم دي يونغ رمانة ميزان الوسط والذي لوحده صنع الفارق وادي دفاع برشلونة بتماسك ويقظة واغلقوا المنافذ على مهاجمو الريال وبرع تير شيغن في صد تسديدة رودريغو بلقطة فنية جميله ، في المقابل دخل لاعبو الريال دون تركيز وافتقدوا الرغبة للفوز عكس لاعبو برشلونة لعبوا بقتالية وجدية منذ الانطلاقة وحتى الصافرة ومن اسباب هزيمة الريال خسارته لمعركة وسط الميدان فكان النصر حليف رجال تشافي .
& سجل للبلوغرانا جافي وليفاندوسكي وبيدري فيما أحرز يتيمة الريال بنزيما بعد فوات الأوان.
& برشلونة استحق التتويج باللقب والريال استحق الهزيمة وهي فرصة لمراجعة حساباته وليس كل مره تسلم الجرة والفريق بدون ظهيري جنب وبيريز نايم في العسل .
& عزز أرسنال صدارته للدوري الإنجليزي بعد تجاوزه توتنهام في ديربي شمال لندن بثنائية نظيفه وينفرد بالصداره بفارق ثمانية نقاط عن مطارده مان سيتي الذي خسر ديربي مانشستر بعد مباراة مخيبة للامال للإسباني غوارديولا ونعود للإسباني الأخر تيتا الذي يعيش أزهي أيامه التدريبية ونجاحه في قيادة دفه الغانرز في الصدارة بحنكة وهدوء وتقنيات عالية الجودة والأهم توظيف لاعبيه وخلق أجواء من المنافسة والتحدي في نفوس اللاعبين فزدادوا ثقة وارتدوا ثوب الابطال وساروا على درب الانتصارات محققين 15 فوزاً وتعادلين وخسارة واحده فقط ، الغانرز الحصان الأسود للنسخة الإنجليزية الحالية وبطل النصف الأول للبطولة بجدارة واستحقاق.
& الدنماركي اوديجارد وبارتي يعتبران قوة الدفع الرباعي للفرقة اللندنية ودورهما كبير في الارتقاء بالأداء العام للفريق بجانب الكوكبة الشابة .
& سجل هدفي أرسنال هوجو لوريس حارس توتنهام هدف في مرماه في الدقيقة 14وأكد أوديجارد الفوز بأحراز الهدف الثاني في الدقيقة 36 وينهي الغانرز الديربي في الشوط الأول .
& واصل نيوكاسل انطلاقته القوية هذا الموسم وحقق فوزا صعبا على ضيفه فولهام بهدف وحيد سجله إيساك قبل النهاية بدقيقة وكان ميتروفيتش أهدر ركلة جزاء لفولهام في الدقيقة السبعين وبهذا الفوز ارتقى نيوكاسل إلى المركز الثالث برصيد 38 نقطة بفارق نقطة عن مان سيتي وللأخير أفضليه مباراة .
& استعاد تشيلسي نغمة الانتصارات وتغلب على كريستال بالاس بهدف سجله هافيرتز وكان البلوز في أمس الحاجة لهذا الفوز ليستعد اللاعبين والمدرب غراهام بوتر الثقة المفقودة بعد تعرضهم لانتقادات واسعة لتلقي الفريق سبع هزائم في الدوري وتراجعه إلى المركز العاشر وهذه وضعية لاتتناسب مع قيمة النادي وجماهيريته العريضة .
& تنفس بوتر الصعداء بفوز معنوي خفف عنه الضغوطات وأمامه فرصة للاستفادة من الانتدابات الهجومية الكبيرة بتوظيفها لمصلحة الفريق وبات ليس لديه اي عذر لأن الإدارة قامت بكل مالديها ووفرت لاعبين جدد لتعزيز النواقص الفنية والكرة الآن في ملعب بوتر !
& المختصر المفيد : برشلونة يستعيد هيبته المفقودة باداء من الزمن الجميل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى