الرياضة

إفادات مدرب الهلال السوداني فلوران ايبينجي”، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة بترو اتلتيكو الأنغولي في دوري أبطال إفريقيا

“في البدء أود أن أتوجه بالشكر لإدارة الهلال، على المجهود الكبير الذي قامت به تجاه الفريق، على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يعيشها السودان، المتمثلة في الحرب، ففي ظل هذه الأوضاع وفر المجلس معسكر اعدادي في إثيوبيا وتنزانيا، كما نجح في سداد الرواتب، هناك أندية لاتعيش مثل هكذا أوضاع، وتفشل في توفير المستحقات”.
“اندلاع الحرب في السودان، كانت له آثار عديدة، أبرزها توقف الدوري، كما أننا واجهنا معضلة أخرى تمثلت في توقف الدوريات الأخرى، بسبب انشغال المنتخبات بأيام “فيفا”، لذلك لم تتوفر لنا مباريات إعدادية قوية، فقد كنا مضطرين في بعض الأحيان لمواجهة أندية القسم الثاني”.
“عملنا على استغلال كافة الفرص التي اتيحت لنا في فترة الإعداد، وتوظيفها بالشكل الأمثل الذي يصب في مصلحة الفريق”.
“نعم يغيب ليليبو وجارجو وانغوما، وغيرهم من العناصر الأخرى التي كانت تتواجد بصفوف فريقنا في الموسم الماضي، كانوا لاعبين مهمين، لكن كرة القدم لا تتقف على لاعب، نحن نملك القدرة على صناعة المزيد من النجوم، ونظهر بشكل مغاير في المجموعات”.
“أشعر في بعض الأحيان أن اللاعبين موجودين معنا كأجساد فقط، وتركيزهم مع عائلاتهم في السودان، مع ظروف الحرب، خاصة عندما تكون هناك أخبار سيئة”.
“نعمل للظهور بشكل جيد في مباريات المجموعات، بترو اتلتيكو تواجد في نصف النهائي قبل عامين، وهو فريق معروف، الترجي غني عن التعريف، وحاضر دائمًا في النهائيات، النجم الساحلي متطور وصاحب تاريخ كبير، وصل إلى مراحل متقدمة في البطولات”.
“نستهدف كسر حاجز مرحلة المجموعات، والعبور للدور القادم من المسابقة”.
“فيكتور نانكي واجهته معضلة اللغة عندما كان يتواجد معنا، فهو يتحدث البرتغالية، هذا الأمر لم يسهم في أن تمضي الأمور بشكل جيد، هو لاعب مميز ويصنع أجواء مرحة مع الفريق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى