الرياضة

كوبنهاجن يحقق أول انتصار دنماركي على فريق إنكليزي في الشامبيونز

أصبحت آمال مانشستر يونايتد في الوصول إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا على المحك بعد هزيمته المفاجئة 4-3 على يد كوبنهاجن مساء الأربعاء.
تقدم فريق إريك تين هاج بنتيجة 2-0 في الشوط الأول بعد ثنائية من راسموس هوجلوند ضد ناديه السابق، لكن طرد ماركوس راشفورد قبل نهاية الشوط الأول جعل الأمور صعبة.

وأعاد محمد اليونوسي وديوجو جونكالفيس من ركلة جزاء التعادل لكوبنهاجن في الوقت بدل الضائع للشوط الأول. بعد ذلك بدا برونو فرنانديز وكأنه فعل ما يكفي لكي يفلت يونايتد من الفوز من خلال تحويل ركلة جزاء من تلقاء نفسه.
لكن الدراما استمرت في وقت متأخر عندما أدرك لوكاس ليراجر التعادل للدنماركيين، قبل أن يفوز روني باردجي البالغ من العمر 17 عاماً باللقب بطريقة دراماتيكية.
يونايتد، بعد أن كان يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة عندما كان يتقدم، أنهى الليل في ذيل الترتيب ويواجه معركة شاقة شديدة في آخر مباراتين للتقدم.

لم يكن فريق تن هاج يرغب في بداية أفضل عندما سجل هوجلوند الشباك في ثلاث دقائق فقط. لقد كان ذلك نتيجة لتقدم آرون وان بيساكا للأمام وتمريرة خلفية في طريق سكوت مكتوميناي، الذي أرسل كرته عبر منطقة الست ياردات إلى اللاعب رقم 11 ليونايتد بامتنان.
سيطر الضيوف بقوة في المراحل الأولى، حيث شاهد هاري ماغواير الكثير من الكرة عند قدميه في الدفاع. ولكن سرعان ما حدث تأخير طويل في المضي قدمًا عندما أُجبر جوني إيفانز على الخروج بسبب إصابة مبكرة حيث حضر طاقم الملعب أيضًا لحالة طبية طارئة بين الجماهير.

وحتى مع استئناف المباراة، كان كوبنهاجن يكافح من أجل السيطرة على يونايتد وتم إبعاد الضجيج عما كان يهدد بأن يكون عدائيًا داخل ملعب باركن.
كانت لحظة هوجلوند الثانية في الليلة بسيطة تمامًا مثل الأولى، على الرغم من أن ذلك من شأنه أن ينتقص من غريزته في التواجد في المكان المناسب في الوقت المناسب. استعاد فرنانديز الكرة مرة أخرى ليرد الكرة ويلعب في أليخاندرو جارناتشو. تصدى حارس مرمى ليفربول السابق كاميل جرابارا لتسديدته المنخفضة، ولكن فقط إلى هوجلوند ليتمكن اللاعب المحلي من التقاط الكرة المرتدة.
كان هوجلوند قريبًا من تسجيل ثلاثية في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حيث انطلق عبر الوسط بسرعة لكنه أرسل تسديدته بقدمه اليسرى بعيدًا عن القائم البعيد.

ولكن على الرغم من سيطرة الفريق الزائر بشكل كامل، إلا أن الزخم تغير في لحظة تقريبًا عندما تلقى راشفورد أوامره بالمغادرة. بعد عودته إلى الفريق بعد إصابة طفيفة، تمت معاقبة مهاجم يونايتد، وإن كان ذلك فقط بعد تدخل حكم الفيديو المساعد، بسبب محاولته المتهورة قليلاً لحماية الكرة التي جعلته يتجاوز الجزء العلوي منها ويمسك إلياس جيليرت بشكل خطير في الكاحل.
أولاً، ضرب كوبنهاجن العارضة عندما سدد فرنانديز ضربة رأس دفاعية على العارضة. لكنها كانت مجرد علامة تحذير عندما حول اليونوسي كرة جونكالفيس المبطنة عبر منطقة الجزاء. في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول، استمرت التموجات الدنماركية، التي عززت حماس الجماهير، في التقدم وسجل جونكالفيس من ركلة جزاء عندما لمست الكرة ذراع ماغواير.

بالنظر إلى الطريقة التي انتهى بها الشوط الأول، كان من الغريب رؤية كوبنهاجن يتراجع عندما بدأ الشوط الـ45 الثاني ويتخلى عن السيطرة مرة أخرى للاعبي مانشستر العشرة. قام الدنماركيون ببناء قوة دافعة نحو علامة الساعة، لكن يونايتد تغلب على تلك العاصفة وكان بعد ذلك مستفيدًا من حكم الفيديو المساعد الذي سمح لفرنانديز بإعادتهم إلى المقدمة من ركلة جزاء.
شارك ماغواير مرة أخرى، حيث سدد الكرة من ركلة حرة إلى القائم البعيد. عادت رأسه عبر المرمى، تمامًا كما ضربت ركلة الجزاء ضده ذراعه. اعترض أصحاب الملابس الحمراء بشدة، ونُصح رامساس باستشارة شاشة مراقبة جانب الملعب. وأشار إلى المكان وألزم فرنانديز.

كان ليراجر هو الرجل الذي تمت معاقبته بسبب لمسة اليد لكنه عوض ذلك بهدف التعادل في الدقائق العشر الأخيرة. تسلل لاعب خط وسط كوبنهاجن من القائم البعيد ليقابل كرة راسموس فالك داخل منطقة الجزاء، والتي خسرها ديوجو دالوت لجزء من الثانية – لكن هذا كان كل ما احتاجه.
وقبل ثلاث دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي، وضع باردجي كوبنهاغن في المقدمة للمرة الأولى. بدا اللاعب الشاب بمثابة تهديد منذ مجيئه، لكنه أظهر رباطة جأش بعد سنواته لمشاهدة الكرة على قدمه اليسرى في منتصف منطقة الجزاء وسدد نصف الكرة في الأرض بحيث لم تمنح الارتداد أندريه أونانا أي فرصة. حفظه.

قام ماغواير بحفر الكرة بشكل مذهل في العارضة بينما كان يونايتد يبحث عن هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع، على الرغم من أن خطأ بسيط في بناء الهجمة كان سيستبعده على أي حال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى