الأعمدة

عريضة مليونية في إنجلترا لابعاد هالاند الخطير عن البريميرليغ ! مواجهات من العيار الثقيل “ميلان واليوفي” “وبايرن ودورتموند ” المريخ تغلب على الاهلي الليبي ولم يتأهل بعد ! الهلال بالعزيمة والإصرار يواجه الشباب بدار السلام

& نبدأ بواحدة من أكبر مباريات الأسبوع في الدوريات الأوروبية ، المواجهة بين عملاقي البوندسليجا بايرن و بروسيا دورتموند لا يمكننا القول أن النادين دخلا المنافسة في النسخة الحالية عبر بوابة الصدارة كالمعتاد ، لأنها بداية استثنائية للموسم في ألمانيا.
بايرن يحتل المركز الثالث بعد أن عانى من أسوأ بداية له منذ عقود ، لكنه في الواقع خسر مرة واحدة فقط في الدوري ، ويتأخر بنقطتين فقط عن المتصدر يونيون برلين وفريبورغ يقع دورتموند خلف بايرن بفارق الأهداف مع تقدمه المثير للإعجاب باللونين الأسود والأصفر ولكن بنفس القدر ضعيف للغاية في الدفاع فقد خسروا ثلاث من مبارياتهم الثمانية لكنهم تغلبوا على فرايبورج وغريمه التقليدي شالكه، فاز كلا الفريقان بمبارياتهم في الشامبيونز ليغ بشكل مقنع واداء جميل حيث سجل بايرن خمسة أهداف في مرمى فيكتوريا بلزن وفاز دورتموند خارج أرضه على إشبيلية بأربعة أهداف لهدف .
& في مكان آخر سنرى كيف يتحول تشابي ألونسو إلى منصب المدير الجديد لباير ليفركوزن الذي يتطلع لإعادة موسمه إلى المسار الصحيح ضد المتعثر شالكه.
& وفي الكالشيو هناك مباراة من العيار الثقيل اليوم تجمع ميلان ويوفنتوس ، أكثر فريقي حققا إنجازات في تاريخ كرة القدم الإيطالية واللقاء المرتقب سيكون سان سيرو مسرحا للصدام الكبير والفريقان عملاقان رغم بعدهما بعض الشيء عن المراحل الأولى من سباق الأسكوديتو ، يدخل حامل اللقب ميلان إلى هذه المباراة متأخراً في المركز الخامس وبعيداً عن هزيمة تشيلسي في دوري أبطال أوروبا تبقى نقاط المباراة في غاية الأهمية للاقتراب رويدًا نحو قمة الروليت بينما تم تطويق مشاكل يوفنتوس هذا الموسم بشكل جيد ، وصلت السيدة العجوز الآن إلى المركز السابع بعد أن عادت إلى سكة الانتصارات ضد بولونيا نهاية الجولة السابقة وتفوقها على مكابي حيفا في دوري الابطال .
& وفي الليغا يحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على خيتافي في مواجهة يسعى حامل اللقب استعادة الصدارة بعد ان فقدها الأسبوع الماضي بعد تعادل مع اوساسونا اهدى الصدارة للغريم برشلونة بفارق الأهداف فيما يأمل خيتافي تحقيق الفوز والابتعاد من المنطقة الخطرة والدخول إلى المنطقة الدافئة في الجدول كونه قابعا في المركز الرابع عشر بسبع نقاط وخسر بأرضه من ضيفه بلدٍ الوليد ثلاثة اثنين في الجولة السابقة .
& بات هالاند حديث العالم بأسرة ، الفتى النرويجي فعل العجب في بدايته الخرافية مع مانشيستر سيتي سجل 14 هدف في 8 مباريات منها ثلاثة هاتريك اخرها في شباك العدو اللدود مانشستر يونايتد بعد نتبجة كبيرة( سته ثلاثة) ، إدارة السيتي برئاسة مالك النادي منصور بن زايد حصنته بشرط جزائي كبير خطوة تؤكد بعد نظر الادارة .هل تصدق راتبه الأسبوعي 900 الف جنية استرليني وبمقدوره كسر الرقم وتجاوز المليون بالحوافز !.
& هالاند لاعب من كوكب أخر ، مختلف عن الجميع في كل شيء ، الطول ، الشخصية ، الرغبة للتسجيل والشهية المفتوحة ، الفكر الكروي المتقدم ، اللمسات الساحرة ، التسديدات غير المتوقعه ، يكفي ماقاله حارس كوبنهاجن لزميله الإنجليزية غريليش أن هالاند هذا ليس بشراً !
& قام حوالي 1.8 مليون من الجمهور الإنجليزي في خطوة غير مسبوقة بالتوقيع على عريضة تطالب بطرد هالاند من البريميرليغ لعدم التكافؤ بين الاندية ، هالاند بات بعبعا لكل الاندية والجماهير في كل مكان .
& خطا المريخ خطوة كبيرة للتأهل لدور المجموعات لدوري ابطال افريقيا بعد فوره على الاهلي الليبي بهدفين وكان بمقدرة زيادة الغلة وإنهاء المهمة من عروس الرمال ،سجل الهدفين المحترف الكونغولي إريك كمبالي والجزولي نوح من رأسية ، وتغاضي الحكم من احتساب ركلتي جزاء للضيوف ، المريخ فاز ولكنه لم يتأهل بعد !
& كل الامنيات للهلال لتحقيق نتيجة ايجابية مع الشباب التنزاني اليوم .

& المختصر المفيد : هالاند بات الشغل الشاغل للناس  في كل مكان !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى