الأعمدة

رابطة الأصدقاء الأدبية بكوستي

انهم فتية آمنوا بالإبداع وعرفوا الجمال أكثر من مرة وأنهم في هذا الجزء من العالم لابد أن يتركوا بصماتهم :عبدالفضيل العركي. عبدالله إسماعيل. التوم أحمد البخيت. المرحومة محاسن علي دوكة. قريب الله محمد فرح.فاروق إبراهيم علي. وناصر بابكر. والفاضل فضل كونوا رابطة الأصدقاء الأدبية بكوستي مع آخرين.
هناك في أفق كوستي الزاهية حيث تلتقي السماء بالأرض. غاصوا عميقا في تراث المنطقة. فهمسوا بأسرار العالم. واتوا برؤية يلتمع فيها الضوء. أقاموا المنتديات في كنانة وعسلاية قولي والطويلة. لم يصبهم الارتباك أو يشعروا بالخوف عرفتهم الطيور والأزهار ولم تصبهم الدهشة. انتهي عالم كوستي القديم وكان الضوء يتكاثف ويصفق الفراش بين الأزهار. خالد احمد المصطفي. وصلاح اسكندر في فرقة سلامات المسرحية. صاحب التراث موسي محمد الإمام. اوصلوا صوتهم بأناقة فاختفت الضفادع في الجحور ولبدت الفئران تجرجر بقاياها الممزقة. كان أن لمعت في سماء كوستي النجمات المضيئة. كانت تلك هي اللحظات التي يخلدها المجد .عرفوا كيف يتفادوا متاهات الطرق وان يضيئوا الظلمة.
كان هناك الصادق كباشي. حافظ رجب وهيبة قسم السيد وعبدالحميد عباس البرنس. مصطفي عكاشة. شمس الدين فضل. عمر الصايم. أحمد ضحية. صلاح عوض الله. علي عيسي. شهير ود المعلم. سليمي خالد وهيثم الفادني. ونجم الدين كرم الله . مبارك محمد عبدالله تفتحت عيونهم علي كل صنوف. الأدب وبعناية طرزوا الثوب الموشي بالحب والأمل علي مهل فتسلل ضوء الشمس عبر الأشجار. استقرت الأشياء بثبات وأطلقوا الفوا دواوين الشعر وكتب القصص القصيرة والروايات. لاشيء يصمد أمام الزمن والمتغيرات. سوق السمك. سوق العصر. الينبوع. والشعر الحلمنتيشي.احتشدوا ورتبوا الصورة دون تبعثر. كانت أيام فريدة. جذابة ومتميزة. والفرص أمامهم واسعة. إذاعة وتلفزيون الولاية. مرحبا بكم في رابطة الأصدقاء. كان الهواء قبلها في كوستي راكدا ويموج في ظلمته الداخلية. كان ثمة أحداث جميلة عبرت وانت تحدق في تلك الفترة وكوستي كصبية لاهيه تسمع تاوهاتها وانفاسها اللاهثة. تبتسم وتجد أن الشباب قد فعلوا أشياء كثيرة رائعة ومفعمة بالحنين والشجن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى